This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

أصبحـت المكـتـبة المنـقـذ بالنسبة لي

Khadija bibliotek

خـديجة المحمـدي جـربـت بـنـفـسها أن تـكـون فـتاة شابة لها خـلـفـية عـرقـية أخرى في الدنمرك. وتـتـذكـر الـشعـور بالإنـتـماء إلى عالميـن منـفـصلـيـن – عالم مغـربـي داخل البـيـت ودنمركي خارجه، كـما تـتـذكـر الإحـساس بالـنـظـر إلـيـها كـفـتاة مخـتـلـفـة. واليـوم تـسـتـعـمل خـديجة خـبـرتها الشخـصـية وكـلمات الرسول في نصـح أطفالها وتـقـرأ الـكـثـيـر "لأن الشخـص لا يحـتاج لـشهادة دراسية عالية ليكـون ذكـيا ولـيـتـعـلم."

"من الأهـمـية أنيعـتـز الطـفـل كـثـيـرابـنـفـسه مـثـلا بالـنجاح في المدرسة.ومن المهـم أن يـشارك الأهـل في حـياة الأطـفال.المـسألة هي تـوجـيه الأطـفال إلى الطريـق الصحـيـح. يـجـب أن تـبـدأ بالحـديـث إلى الأطـفال ووضع الحدود. يـبـدأ شـباب كـثـيـرون بالانـزلاق بعـيـدا في فـتـرة ما، لأن الحـياة تـبـدو صعـبة – ولا يـسـتـطـيع الأهـل في الوقـت ذاتـه فـهـم ما يـفـكـرون به."

الحـلـول موجـودة هـناك، لو سأل الـشخـص وطـلـب المعـرفـة وبادر . "لم أكـن أسـتـطـيـع سؤال أمي، لأنها هي أيضا كانـت حـديـثة العـهـد بالـدنمـرك. لم تـكـن تـعـرف المجـتـمع ولا الـلـغة. ولـكـن كانت هـناك موظـفـة رائـعـة في المـكـتـبة، الـشيء الـذي فـتـح الـباب أمامي لـلـدخـول إلى المجـتـمع الـدنمـركي. كانـت هـنالـك كـتـب ومـوسـيـقى وكـتـب صوتـية. وكانـت موظـفـة المكـتـبة تـشـرح لي وتجـد لي المعـلومات عـن المواضيع الـتيكانـتتهـمني. هـناك اليـوم عـروض ثـقـافـيـة ومـقاهي لـلوظائف المـنـزلـية، ويـمكـن المشاركة فـيـها مجانا. خـذي صـديـقـاتـك وأطـفالهـن معـك. دوما أقـول أن المكـتـبة أصـبحـت المنـقـذ بالنـسـبة لي."

  https://www.nyidanmark.dk/NR/rdonlyres/0B8CF9EE-C81E-49BA-9E1F-78C947291AB3/0/magasin_arabisk.pdf

 

Short url:   http://multidict.net/cs/1173