This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

The attitudes that sparked Arab Spring

أدرس المجتمعات الإسلامية حول العالم في غالوب. منذ 2001، حاورنا مئات آلاف من الأشخاص -- صغارا وكبارا ورجالا ونساءا، متعلمين وأميين. يتطرق حديثي اليوم عن هذا البحث ليكشف لماذا انتفض العرب وماذا يريدون الآن.

الآن هذه المنطقة متنوعة جدا، وكل بلد فريد بذاته. لكن أولائك الذين ثاروا تقاسموا مجموعة مشتركة من الآلام ولديهم اليوم مطالب مشابهة. سأركز كثيرا في حديثي عن مصر. بالطبع، ليس لذلك أي صلة بواقع أنني ولدت هناك. لكنها أكبر بلد عربي وهي كذلك بلد له الشيئ الكثير من التأثير. لكن سأنهي عبر توسيع العدسة لكل المنطقة لننظر للمواضيع البديهية حول رؤى العرب في الدين والسياسة وكيف يؤثر ذلك على النساء كاشفين بعض المفاجآت خلال الطريق.

إذن بعد تحليل أكوام من البيانات، ما اكتشفناه كان هذا: البطالة والفقر لوحدهما لم يؤديا للانتفاضات العربية في 2011. إذا كان عمل يائس من قبل بائع فواكه تونسي أشعل هذه الثورات، كان الفرق بين ما اختبره العرب وما توقعوه هو الذي وفر الوقود.

لأخبركم عما أقصد، خذوا بعين الاعتبار هذه النزعة في مصر. على الورق كانت البلاد تبلي بلاءا حسنا. في الحقيقة، جلبت الاطراءات من شركات متعددة الجنسيات بسبب نموها الاقتصادي. لكن تحت السطح هناك حقيقة مغايرة تماما. في 2010، قبل

Short url:   http://multidict.net/cs/1446