This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

الزواج المخـتـلـط: تجارب عـربـية وغـربـية

"رجـعـت من المدرسة وظـلـلـت أبكي كـثـيـرا لأن أمي "ستـدخل النار" بسـبـب كونها مسـيـحـية. قالت لـنا المعـلمة ذلـك في المدرسة وأوضحـت أن "المسلـمـيـن فـقـط سيدخـلون الجـنة. أما المسـيحـيـون فـسيلـقـون في النار حـتى هؤلاء الذيـن لم يفـعـلوا أي ذنـب." لكـن أبي قـال لي أن ذلـك ليـس صحـيحا.

الكـثـيـر من زملائي في المدرسة يـسـتـهـزئون من لغـتي العـربـية التي يـوجـد بها لكـنة ألمانية رغـم ملامحي المـصرية. عـنـدما أذهـب إلى ألمانيا، يـسـتـهـزأ الناس أيضا من ملامحي العـربـية رغـم اتـقـاني لـلألمانية كـلغة أولى، وكـذلـك من مـصر الـتي يقـولون أن شـوارع مـصر لـيـسـت نـظـيـفـة. أتحـدث في الـبـيـت مع ماما وأخي بالـلغـة الألمانية ومع بابا وعـمتي بالـلغـة العـربـية. عـنـدما أفـشـل في الوصول إلى معـنى كـلمة بالعـربـية أقـولها بالألمانية. في البـيـتأشاهـد التـلفـزيون الألماني، وعـنـدما أذهـب إلى بـيـت أقارب بابا أشاهـد محـطة عـربـية.

أتـمـنى أن يكـون بابا وماما ألمانـيـيـن وأنا أكـون ألمانية كاملة. أريـد أيضا أن أعـيـش في ألمانيا لأن الناس هـناك طيـبـون جـدا والشـوارع هـادئة بعـكـس الحال في مـصر.

يعـلـمـني بابا كـيـفـية الصلاة والصوم، ولـكـنه يـقـول لي أنا استـطـيـع أن أصوم أو أصلي عـنـدما أريد ذلـك."

The readers of the blog on mixed marriages have many comments. These are two examples:

"أفـضل أن الاخـتـلاط يكـون عـربـيا بـعـربـية لـكي يـكـون الـتـفاهـم أسهـل والـتـقاليد العـربـية متـقاربة بعـض الـشيء لـكـن صعـب اخـتـلاط عـربـي بأجـنـبـية أو عـربـية بأجـنـبـي لأن التـفاهـم والعادات الأجـنـبـية تخـتـلف عـن العادات العـربـية الأصـيلة هـذا رأيـي"

سيـف ـ بغـداد

 "أنا اعـتـقـد أن الزواج من جـنـسـية أخـرى أمـر جـيـد لأن الـغـرب الآن ذو فـكـر متحـضـر وأنا وهـناك غـيـري يـريـد العـيـش في مجـتـمـع متحـضر ولا أجـد الـفـرصة في بلاد الشـرق."

نادية ـ القاهـرة

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/talking_point/newsid_6066000/6066132.stm

    

Short url:   http://multidict.net/cs/1564