This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

Summary 4 - Medina

.

الغشاء والغطاء (للقراءة) ـ مقارنة بين حقوق المرأة في السعودية والغرب

تفقد إقبال عذريتها نتيجة لقاءاتها بحبيبها في بيت فرح ، ويتم رشوة طبيبة مصرية من أجل ان تخترع مرض لإقبال من أجل نقلها الى أوروبا من أجل إعادة ترميم غشاء بكارتها. وتعمل النساء على حل الموضوع بشكل سري ، لأن الفضيحة سيكون لها عواقب وخيمة. ويتم إبلاغ والد إقبال بأن ابنته تعاني من مرض خطير وغامض ، وهو بدوره يوافق على السفر الى باريس من أجل علاج ابنته من (المرض الغامض). وتغرق النساء بعد ذلك بالحديث عن حقوق النساء ، وكيف لا يحق للمرأة أن تسافر من غير محرم. ويدور النقاش بعد ذلك حول تعارض هذه الأحكام مع أحكام المملكة ، وتدافع النساء عن قوانين بلدهن ، وأنه لا يحق لأي منظمة أن تفرض عليهن ما يجب عمله.

ساقطات كل البلدان

يتم ترميم غشاء البكارة لإقبال في باريس ، وتحدثنا ليلى عن إحدى الليالي التي قضتها في دمشق ، حيث تلتقي بالعديد من الساقطات المغربيات في فندق الميريديان ، ويجري الحوار بين فؤاد والساقطات المغربيات ، اللاتي يتحدثن عن اسباب سفرهن للعمل خارج المغرب ، وتجيب كل من البنات أن السبب هو عدم توفر العمل في المغرب ، وأنهن يُعِلن عائلات فقيرة ، الى جانب أن سوريا هي البلد الوحيد الذي يمكنهن دخوله بدون حاجة الى تأشيرة (فيزا) ، وأن من يرتادون الفنادق عادةً يدفعون مبالغ كبيرة كأجر.

وبعد العودة الى السعودية تتحدث فرح عن تجربتها في باريس مع إقبال ووالد إقبال ، وكيف تفاجأ والد إقبال حين رأى فرح من غير حجاب ، وكيف شعر برغبة فيها ، ولكن فرح لم تُفسح له المجال ، لأنها كما تقول، لن أذهب الى باريس لأمارس الجنس مع أحد أقربائي. وبالنسبة لإقبال، فالعملية كانت بسيطة جداً، وبعد الترميم أبلغت فرح والد إقبال أن الطبيبة المصرية أخطأت بالتشخيص وأن إقبال لا تعاني من أي مرض. وتُخبِر فرح عن مغامراتها في باريس ، وكيف التقت بأحد عشاقها على الإنترنت ـ جان ، وأمضت معه بعض الساعات في غرفة النوم.

الجنس المثالي

تتحدّث سهى عن إصابتها بالتهاب مهبلي يجعلها غير قادرة على ممارسة الجنس ، وتشعر بالعار من زيارة طبيب للكشف عن حالتها ، ويدور الحديث عن جسد المرأة ، وتظهر كل النساء، بمن فيهن ليلى ، أنهن لا يعرفن شيء عن أجسادهن وكيفية عمل كل عضو. ويتم الحديث عن أسباب عدم المعرفة تلك، بالرغم من أن الرجال والنساء المسلمين يبدو أن اهتمامهم الأول هو الأعضاء التناسلية ، وتكون الإجابة أن السبب هو عدم الحصول على ثقافة جنسية. وتذهب سلمى الى القول أن الإمام وعالم الدين وحده من يحق له الحديث في أمور الجنس. وتستعرض النساء بعد ذلك بعض الآراء لما يعتبرنه سبباً في الجنس المثالي، كحجم العضو، وماذا يرغب الرجل، الخ. ثُمَّ تستعرض النساء وضعيات الجنس المفضلة لديهن ، ولكن كُلُّها مُستوحاة من أفلام الجنس التي شاهدنها أو مما خبرنه مع أزواجهن ـ كفرح التي تتحدث عن زوجها وكيف كان يمارس معها الجنس من الخلف.

كلمات ووعود كبيرة

ليلى في بيروت ، تحدثنا عن التناقضات في المجتمع اللبناني، وكيف يغلب على أهله نزعة التعالي وإظهار كل ما هو ثمين في حين أن الناس فقراء ويعيشون تحت خط الفقر ، ويعتمدون على المغتربين في معيشتهم. تخبرنا ليلى كيف شاهدت حفلا لهيفا وهبي ، ثم كيف ذهبت الى أحد الفنادق مع عشيقها المسيحي، وكانت مكافأتها من هذا العشيق بعض المجوهرات.

محرمات ومخالفات (للقراءة)

يتم استدعاء زوج جومانة من قِبل الملك، ويتم احتاجزه، لأن جومانة شاركت في مظاهرة للنساء تطالب بحق القيادة. ثم نعلم كيف قامت فرح بدعوة صديقاتها لمشاهدتها وهي تمارس الجنس مع أحد عُشَّاقها ، حيث دخل عشيقها المغربي بلباس نسائي ونقاب ، بينما جلست النساء في غرفة مُعتمة يُشاهدن فرح وعشيقها من خلال زجاج ، واستمتع الحضور بالمشاهدة أكثر من استمتاعهن بالأفلام. وتقترح ليلى على فؤاد ان يحضر الى بيت جومانا ـ باللباس النسائي ـ كي تتمكن النساء من رؤيته.

قريبتي في الحج

حان موسم الحج وقامت ليلى بإحضار قريبتها نورا مع شقيقها ـ كمحرم ـ من أجل الحج ، ومن أجل لقاء السعوديات . وتقوم نورا بإخبار ليلى كيف مارست الجنس على الطائرة مع أحد الرُّكاب السعوديين ، وتُخبِر نورا قصتها للسعوديات بالتفاصيل المملة ، وتُظهر رغبتها بالزواج من سعودي ـ مما يُثير سخرية واستهزاء السعوديات. ثم يأتي وصف لطقوس الحج ، حيث تتوجه ليلى وعائلة جومانة ونورا لأداء الحج ، ويدور الوصف عن وصف بعض المظاهر الشاذة في الحج ، وكيف يعمد بعض الرجال والنساء الى التلامس ، الخ. المهم أن نورا تغرق في طقوس الحج وتتحول الى مؤمنة!

الحجاب والمغازلة: (للقراءة)

نقاش حول منع الحجاب في فرنسا ، بين مؤيِّد ومعارض. ثم نقاش حول أفضل السبل لسُهى من أجل حرمان زوجها من الجنس ، لأنه لا يتعامل مع سهى بطريقة رومنسية. بعد ذلك تخرج النساء للتسوُّق ، ويتم الرهان بينهن على إحضار أكبر عدد من أرقام الهواتف ، وصاحبة العدد الأكبر تكون الفائزة. ويجري وصف تصرفات السعوديات والسعوديين في المول، وطرق التحايل من أجل التواصل بين الجنسين.

حول خطر الوقوع في شرك النساء

نورا تمر بمرحلة تحول ، وتقول أنها عند قيامها بالحج ، حلمت بالرسول الذي وعدها بالجنة إن هي تابت. وهذا جعل نورا تمتنع عن الحديث عن مغامراتها السيِّئة للسعوديات. تشعر السعوديات بالندم لأنَّهن أغرقن نورا بالهدايا ، والنتيجة أنها لن تتحدث عن مغامراتها. للتعويض عن ذلك، تقوم ليلى بإقناع فؤاد بزيارة النساء ، من أجل النظر إليه فقط. فؤاد يتخوف من أن يكون مصيره كمصير تونسي ، تم إغتصابه من قِبَل خمس سعوديات ، ثم تمّ قتله بعد ذلك. ولكن في النهاية ، وأمام الإغراءات المالية ، يقبل فؤاد بأن يعرض نفسه على النساء ، ويتوجه مع ليلى ، مرتدياً العباءة والخمار ، دون أن يكون قادراً على النطق بأي كلمة. وفي الطريق ، تبدأ ليلى بالسخرية منه ، ومن لباسه ، ومن جنسه ، وتعتبر أن هذه طريقة جيدة كي يفهم الرِّجال ما تعانيه النساء تحت الغطاء. وعند الوصول الى بيت جومانا ، يتم إغلاق الأبواب، وإبقاء الخادمات بالخارج ، ويجلس فؤاد كملك في وسط الغرفة ، بينما النساء تقوم بواجبات الضيافة ، وهُنَّ غير محجبات . وتصف ليلى الموقف بأنه مُتشنِّج ، فقد كان فؤاد مُتوتِّر جداً ، وأصبح شكله كحيوان صغير في وسط النساء، بالرغم من أنه مُتمرِّس في مغازلة ومطاردة النساء. هذا الموقف لا يتكرر ، ونورا تغادر السعودية وقد تحوّلت الى شخص آخر ، وتصر في طريق العودة على الجلوس بجانب أخيها.

بين المنطق والإيمان (للقراءة)

تتغيّب سلمى عن لقاء صديقاتها ، والسبب أن إحدى صديقاتها تقع في مشكلة. فزوج تلك الصديقة يُجبر الخادمة البالغة من العمر 17 عاماً على الجنس، وحين تقوم الخادمة بفضحه أمام عائلته ، يتم الإدعاء على الزوجة بأنها مجنونة ويتم إدخالها المصح العقلي ، في حين الخادمة يتم رميها في السجن. عند سماع القصة، لا تُحرِّك النساء أي ساكن، ولا يُبدين استغرابهن، كما لو أن هذه النهاية المأساوية للنساء هي النهاية العادلة ـ وتفكّر ليلى حول معنى الصلاة ، وما الفائدة منها إن كانت لا تردع النساء عن الفواحش ، أو حتى إن كانت لا تدفع النساء الى الدفاع عن الحق. نسمع عن أخبار إقبال، وأنها أصبحت أكثر نضوجاً بعد التجربة التي مرت بها ، وأنها أصبحت أكثر ثورية ، كعمتها جومانا ، وتسعى الى إنشاء فرقة لغناء الروك ، وأنها تخلّت عن الإنترنت وعشيقها ، الذي هرب بعد أن سلبها عذريتها. تُخبرنا فرح هنا عن قصة حدثت لصديق عشيقها ، حيث أنه قام بإيصال إمرأة حامل الى المستشفى ، وهناك ادعت المرأة أن السائق هو الأب ، ولكن السائق أنكر وقال أنه لا يعرف المرأة، وأنه متزوج وعنده أربعة أولاد ـ وعندما تم التحليل الجيني، تبيّن أن السائق ليس الأب ، وأنه عاقر لا يُنجب أولاد ، وتبيَّن بعدها أن أولاده الأربعة كانوا في الواقع أبناء جاره الذي كان يُعاشر زوجته.

ليلة الدخلة

تروي كل من النساء تجربتها في ليلة الدخلة ، والأوصاف تُظهر أن الرجل السعودي إماً لا يعرف شيء عن الموضوع ويُصاب برهبة عند رؤية الزوجة عارية كما حصل مع عمر زوج سهى ، أو جومانا التي كانت ليلتها عادية وليس فيها أي إثارة ، الى فرح التي كانت ليلتها كابوس، حيث قام زوجها بمهاجمتها وضربها واغتصابها بصورة سادية ، الى سلمى، التي تروي أنها كانت ليلة مملة. وتقول سلمى أن زوجها لم يتغير وما زال لا يعاشرها ، وأنها تنوي السفر الى لبنان معه. ويحين دور ليلى ، التي تسرد عن ليلة الدخلة في المغرب بالإستناد الى تجربة شقيقتها. في المغرب قامت والدتها بتبخير البيت لطرد الأرواح الشريرة ، و لتوقيف أي عمل سحر ، وتم إرشاد شقيقتها الى استخدام الشراشف البيضاء حتى يظهر عليها الدم وتُثبِت عُذريتها. وبينما كانت شقيقتها وزوجها يُمارسان الجنس لأول مرة، كان الأهل يطرقون على الباب ، طلباً للعلامة ـ قماشة عليها الدم ـ للتأكُّد من عُذرية الزوجة. وقد تمّ تسليم العلامة ، وتم تعليق الشرشف الأبيض الملطخ بالدم أمام كل أهل الحي.

ليلة سلمى الثانية

سلمى في بيروت مع زوجها ، وصديقاتها السعوديات على الهاتف معها كل الوقت ، لإرشادها الى أنسب الطرق لإعادة الحياة الجنسية بينها وبين زوجها محمود ـ فتقوم السعوديات بإخبارها بما عليها أن تفعل وتلبس بأدق التفاصيل. وتنتهي الإجازة وتعود سلمى الى السعودية، دون أن يسمع أي أحد خبر منها عما حدث بعد ذلك. وبعد أن تقوم جومانا بزيارة سلمى ، تكون سلمى في فراش المرض ، ولا تكف عن البكاء ، وتقول أن محمود اعترف لها في بيروت بعد أن شرب الخمر أن النساء لا تستهويه ، وأنه شاذ ويُعاشر الرجال. وتعتبر كل من فرح وسلمى ان قوانين المملكة التي تمنع الرجل من رؤية المرأة هي المسبب لهذا الشذوذ بين الكثير من الرجال.

عقد زواج كاذب

تقوم جومانا بإرسال هدية الى فؤاد ـ عبارة عن عقد زواج مسيار ، كانت قد حصلت عليه من خلال زوجها ـ ومن خلال هذا العقد ، يمكن لفؤاد ان يمشي مع أي امرأة في المملكة ، دون خوف ، ويمكنه أن يتحجج أن المرأة التي تسير معه هي زوجته وفقاً لعقد زواج المسيار الوهابي. لكن فؤاد يقول ان العقد لن يفيده بشيء، وأن له طرقه الخاصة ، وأنه يستمتع مع المهووسات السعوديات.

النقاب مجرد خدعة (للقراءة)

يدور حديث عن النقاب، ثم عن نورا وتوبتها ، وأنها الآن تلبس الجلباب والحجاب، وتزوجت من إمام مسجد متزوج وعنده أولاد، وأنها تُجبر كل أهلها على إقامة الصلاة. ثم يدور الحديث عن شقيقة ليلى ، وكيف أن زوجها طلب المال مقابل الطلاق.

كيف تغرين زوج صديقتك

يُصادف سفر زوج سهى على طائرة ليلى ، فتطلب سهى من ليلى أن تقوم بإغراء زوجها على الطائرة من خلال الإبتسام له، وتمرير رقم الهاتف ـ وذلك لتختبر سهى ما إذا كان يخونها. وعلى الطائرة، يُبادر زوج سهى بدس رقم هاتفه في جيب ليلى، ولكن ليلى لا تُخبِر سهى بالأمر وتقول لها أن زوجها لم يُعِرها أي اهتمام. ولكن زوج سُهى يذهب الى مصر من أجل الزواج ، ويترك لسهى ان تختار الطلاق أو القبول بزواجه ثانية.

تعدد الزوجات (للقراءة)

حول المشغلين والوسطاء

مزيد من قصص الهوس السعودي بالجنس....

خاتمة

تختم ليلى كتابها بالحديث عما أنجزته. فقد تعرفت على زوجها السعودي في دبي ، وسكنت معه في المغرب وهو يعمل دبلوماسي في الأمم المتحدة. وتركت ليلى الوظيفة بعد أن بنت فيلا لعائلتها ، وأمنت لأخيها متجراً ، الى جانب مبلغ كبير من المال لمستقبلها ومحلاً للمجوهرات.

 

Short url:   http://multidict.net/cs/1773