This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

(حُـب السَفـَر ) مِنطقة "الجارف" في جنوب البرتغال

(حُـب السَفـَر )

الاستحمام بين الصخور و في الخِلجان المَحميـّة ,هكذا يعرفها ملايين المُصطافين إلى الشرق باتجاه أسبانيا توجد محميـّة "ريا فرموزا" الطبيعيّـة المُـشكَّـلة من كُـثـبان و رمال تُشبه شواطئ الغَمر.

بقاربه ينقل "ريكاردو بارادس" المُـصطافين عُـشّـاق الطبيعة وضولا إلى جزيرة "كولاترا" و لا يزال صيد السمك مصدر العيش الرئيسي هنا .

هذا الجزء هنا هو الكهف السِرِّية. يُـمكن هنا اكتشاف أشياء لا يراها المَـرء في التلفاز أو في الكتب.

المكان هنا مُميّـزٌ فعلاً و السياحة بدأت تتغلغل تدريجياً في هذه المِنطقة .

هناك أسرار خلف الشاطيء أيضاً كالغوص في بحيراتِ ماءٍ عذبٍ نقيٍ و صافيٍ.

و على بُعد كيلومتراتٍ من مراكز السياحة يقع قصر " شتوي" أحد أكثر الأماكن شاعريّة ٌ هنا.

القصر الذي كان مسكناً للنبلاء أصبح اليوم فندقاً و أُضيف إليه مجمّع بناء حديث. عنا توجد الغرف و الأجنحة و قسم الاستجمام . العديد من القرى خلف الساحل تستحق الزيارة مثل قرية "ساولو رتسو" الصغيرة . قبل ثلاثين سنة أُقيم هنا مركز ثقافي خاص لا يزال فريداً من نوعه في الجارف. تُعرض هنا أعمال لفنانين مشهورين و لفنانين شباب من البرتغال و بلدان أخرى.

مدينة الميناء " تافيرا" في شرق الجارف تحوي قلاعاً مغاربية و اثنتي و ثلاثين كنيسة و تُسـمَّـى أيضاً بـالـبندقية الصغيرة بسبب المنازل الأرستقراطية على الماء.

محبو الجولف نادراً ما يجدون في أوروبا أماكن مثل الجارف التي يوجد فيها قرابة أربعين ملعبا للجولف على الساحل الجنوبي . العقارات هنا مرتفعة الثمن و من المشاهير الذين يسكنون على الساحل أسطورة كرة القدم البرتغالية "لويس فيكو" الذي يملك مؤسسة تجمع المال لمساعدة الأطفال المحتاجين.

لديّ بيتٌ هنا و أنا اعمل في مجال الفندقة. السبب الرئيسي هو المزايا التي تقدمها الجارفا من حيث الرفاهية و الهدوء و الضيافة لذا أقضي عطلتي هنا منذ سنوات عديدة .

تمتد الجارف على مدي مئتي كيلومتر حتى أقصى نقطة في جنوب غرب أوروبا و بعدها إلى الغرب يوجد المحيط الأطلسي . بائعٌ ذكيٌ من المانيا اقام هنا منصة أسماها – آخر قطعة نقانق قبل أمريكا –

أغلب زبائني هنا من أسبانيا و لدينا أيضاً زبائن من المانيا و زوّار من روسيا و كذلك اليابان. لدينا هنا مزيج من كل الجنسيات.

إذا نظرنا وراء منصة بيع النقانق باتجاه الشمال فلن نجد منتجعات ساحليّة أو فنادق فخمة بل شاطئ "فسنتينا" المحمي طبيعياً و الذي سيظل هكذا لتستمتع الأجيال القادمة بهذه الطبيعة الرائعة.

-----------------------------    

Short url:   http://multidict.net/cs/2149