This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

مـتـطـوعـون في القاهرة

tfrivillige i cairo

ينزلون من سياراتهـم في مـيدان الإمام الـلـيـثي يـرتـدون تي شــيرتات مكـتوب عـليها "معا نـبـني مصر ونـتصدى لـلـفـساد"، معهـم أدوات لـلـنظافة والطلاء، ومعهـم كذلـك أدوية وأجهـزة طبـية وبرفـقـتهـم عـدد من الأطباء المتـطوعـيـن.

سعـيد محمود، طالب جامعي بالفـرقة الرابعة كـلية التجارة وإدارة الأعـمال، يقـول: "نحـن شباب متطوعـون نهـدف إلى تـنـظيف المناطق وتجـمـيل الشوارع والمياديـن بكافة المناطـق الشعـبـية، هـذا إلى جانـب تـنـظـيم قوافـل طبـية لـلـكـشـف عـلى المرضى بالمناطق الفـقـيـرة وعـمل حملات توعـية ثـقافـية واجـتماعـية لـسكانها".

ويـبـيـن سعـيد أنهـم لا ينـتمون لأي حـزب أو جمعـية خـيـرية، تعـرفـوا عـلى بعـضهـم في ثورة 25 ينايـر حيث شاركوا فـيها منذ البداية وقـرروا أن يساهـموا بأعـمال جادة في تـنمية المجـتمع.

يضـيـف: "لـتسهـيـل التواصل بـيـنـنا أنـشأنا مجـموعة عـلى الــفـيـس بوك بعـنوان "الحملة الشعـبـية لـلـتصدي لـلـفـساد"، ويـبلغ عـدد المشاركـيـن فـيها 800 فـرد، وصفحة أخرى بعـنوان "معا نـبـني مصر ونـتصدى لـلـفـساد" ويـبلغ عـدد المشاركـيـن فـيها 400 فـرد، كما أن عـدد المتطوعـيـن الذيـن عـرضوا المشاركة يـبلغـون آلاف فـرد تم الـتعـرف عـليهـم في ميدان التحريـر من مخـتـلف الـتـيارات الاجـتماعـية والـثـقافـية، فـمـنهـم أطباء ومهـندسون ومحاسـبون وصحـفـيـون ومـنهـم فـئات حرفـية أيضا".

سعـيد يؤكـد أنهـم قـرروا ألا يكون هـناك قـائد لـفـريـق المتـطوعـيـن مثـلما كانت الـثورة بدون زعـيم وكان ذلـك سـر نجاحها، فكـل واحد من المتطوعـيـن مـنهـم قـائد لـنـفـسه.

http://www.alwafd.org/index.php

Short url:   http://multidict.net/cs/927