This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

الدراسة والزواج في سوريا

ayman

أيمان

كـنت أود الالـتحاق بكـلية الهندسة المدنية، لـكن الـدرجات الـتي حصلت عـليها في الثانوية العامة حالت دون تحـقـيـق حلمي، فالـتحـقـت بكـلية الإعـلام بالجامعة المفـتوحة.

والمشكـلة الـتي تواجه طلبة الـثانوي في سوريا أن هـناك فـئات معـينة تـتمتع باستـثـناءات عـند الالـتحاق بالجامعة، مثـل أبناء أساتـذة الجامعة أو أبناء منطـقـة الجولان، وينـتهي الأمر بأن يتمكـن هـؤلاء من الالـتحاق بكـليات متميزة رغـم أنهـم لم يحصلوا عـلى الـدرجات اللازمة لـذلـك.

عـموما بعـد أن بدأت في دراسة الإعـلام شـعـرت بأنني أمتلـك المهارات اللازمة لـلعـمل به، مثـل مهارات الاتصال وتكويـن عـلاقات اجتماعـية، وأطمح أن أقـدم برامج تـليـفـزيونـية تـقـدم لـلـناس أشكال الحياة في دول مخـتـلـفة وثـقـافات مخـتـلـفة.

أتـمنى أن أتمكـن يوما من شراء منـزلي الخاص لأن سعـر أي منزل معـقـول في ضواحي دمشق لا يقـل عـن ٢٥ ألف دولار (حوالي ملـيـون ونصف الملـيـون لـيرة سورية) وهـو مبلغ هائل بالنسبة لأي شاب يرغـب في الزواج. والمشكـلة الأكـبر أن أغـلب نـفـقات الزواج يتحملها الشاب وحده، وعـندما تذهـب لخطبة فـتاة يسألـك أهـلها قـبـل أي شيء عـما ذا كـنت تملـك منزلا أم لا؟ ولهـذا سأحاول العـمل في دبي، حيث يعـمل مجموعة من أصدقائي، لأدبر النـفـقات اللازمة لمشروع المنزل والأسرة.

نادى

nada

أنا ضد التـقالـيـد البالية الـتي ترى أن عـلى الفـتاة أن تـكـتـفي بطموح مهـني بسـيـط، وأن يكون طموحها الأساسي في المنزل. أيضا ضد فـكرة أن كـل تـكاليف الزواج والحياة تـقـريـبا يتحملها الشاب، إذ أن الحياة مشاركة. وعـموما موضوع الزواج لـيـس محور حياتي لأنـني أريد أن أنجح في حياتي العـملية وأحـقـق أحلامي.

Short url:   http://multidict.net/cs/928