This is a Clilstore unit. You can link all words to dictionaries.

مستقبل بنت سورية

en syrisk piges fremtid
أنا دانا، عـمـري 15 سـنة ، أحب أن أشارك حـياتي واهـتماماتي مع كـل من هـم بـعـمـري ولهـم تـطـلـعاتي واهـتـماماتي .... أتـمـنى أن أكـون صـيـدلانـيـة لأن أمي لـديها صيـدلـة. كـثـيـرا ما أقـف بهـا و أعـرف كـيـفـية البـيع والـشـراء. يـمـكـن إذا صرت صـيـدلانـيـة وتـعـلـمـت لـغـات كـثـيـرة غـيـر العـربـية والإنجـلـيـزية، هـناك أمـل أن أصـيـر سـيـدة أعـمال حول العـالـم وأسافـر لـلـبـلاد العالـمـية الـتي أحـلـم بـزيارتـهـا مـثـل بـريـطانـيـا وأمريكا وألـمانـيـا والهـنـد، وربـما الـعـالـم كـله.

بعـد 10 سـنـيـن ربـما أعـيـش خارج سـوريا، وخارج الـوطن العـربي يـمـكـن بأمـريـكا أو بـريـطانـيـا لـدراسة هـواية مـثـل الـتـصـويـر. ربـما ملـلت من الروتـيـن، كـل يـوم مـثـل الـذي سـبـقـه ولا يـتـغـيـر شيء فأحـب أن أغـيـر حـياتي، وفي عالـم جـديد سـتـكـون حـياتي كـلها جـديدة لأن العالـم عـنـدهـم هـناك به اهـتـمامات وتـطـلعات أخرى

.

These are some of the comments to Dana’s dreams:

سوريا بـلـد جـمـيـل وحـضـاري. أنا في الـكـويـت أتـمـنـى أن أعـيـش في سوريا.

ناصر الكـويـت

لا تـوجـد بـلـد في الدنـيـا أجـمـل من الـبـلاد العـربـيـة والإسـلامـيـة. الحـلـم بالـسـفـر إلى البـلاد الـغـربـيـة إنما هـو نـاتـج عـما تـكون لـديـنا من أفـكـار مـزيفـة عـن الحـياة الـغـربـيـة، ونـتـيجة الدعـايـات الكاذبـة الـتي يـبـثـونـهـا عـن بـلادهـم بلاد الـحريـة والـسـلام والإيمان.

أيـوب أمـريـكا الـشـمالـيـة

دانا، أنـا في الولايـات المـتـحـدة مـنـذ ثـلاثـيـن سـنـة. لـقـد نـجـحـت في أن أكـون رجـل أعـمـال نـاجـح لـكـنـي ضـحـيـت بـالـكـثـيـر من الأشـيـاء وأنـتـظـر الـيـوم الـذي سـأرجـع فـيـه إلى سـوريـا.

يـاسـر نـيـو يـورك

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/talking_point/newsid_3738000/3738066.stm

Short url:   http://multidict.net/cs/931